رقصة التويست على مياة المنتزة

اذهب الى الأسفل

GMT + 11 Hours رقصة التويست على مياة المنتزة

مُساهمة من طرف دودو في الثلاثاء 13 نوفمبر 2007, 01:53

تعتبر الإسكندرية مدينة ساحلية من الطراز الأول, ولذلك فهي تجتذب أعداداً متزايدة من هواة الرياضات المائية, و الذين يتوجهون إلى المنتزه لممارسة هوايتهم, خاصة في أيام العطلات.


التزلج على الماء من الأنشطة البحرية التي تشهد إقبالاً متزايداً, خاصةً بين الشباب الباحثين عن الإثارة و المغامرة. وهو ما يعبر عنه أحمد – 17 سنة- حيث يقول "إن التزحلق على الماء يعطيني إحساساً حقيقياً بالحرية".
ويمكنك ممارسة رياضة التزلج بإتباع برنامج تدريبي قصير يتوقف في الأساس على مدي استعدادك. "في بعض الأحيان تكفى ساعتان من التدريب حتى يتمكن المبتدئ من حفظ توازنه علي الماء و بدء الانطلاق فوق الأمواج ", هكذا يؤكد عمرو أبو السعود مدير نادي الرياضات المائية بالمنتزه . ورغم ذلك، فإنه يجب إتباع برنامج تدريبي مكثف حتى يتمكن المتدرب من إتقان تلك الرياضة. وغالباً ما يبدأ المتزلج بممارسة اللعبة على زلاجتين ليسهل عليه حفظ توازنه في حين أن المتمرس يكتفي بزلاجة واحدة.
وكم هو ممتع مراقبة المبتدئين في محاولاتهم الأولي حيث ينزل المتزلج إلي الماء و يمسك بيديه حبلاً طويلاً يتراوح بين 15-20 متر مثبتاً إلي "لانش", و عندما يتحرك اللانش يشد الحبل ويبدأ المتزلج في الخروج من الماء.
وبعد عدة محاولات, ينجح في الوقوف على صفحة الماء و الانطلاق بأقصى سرعة فوق الأمواج. وبالنسبة للمتزلج فإنها تكون " لحظات لا تنسى" .
ويبدأ هواة التزلج علي الماء في التوافد من بعد الظهر, ويمكنك مشاهدتهم بالوقوف على الكوبري الشهير الذي يطل على خليج المنتزه مما يتيح للمشاهد التمتع برؤية البحر و الحدائق الخلابة.
و من بعيد، تبدو "ياسمين" وهى تتمايل علي صفحة الماء بخفة و رشاقة و تقطع في حركات دائرية الأمواج الصغيرة التي يحدثها محرك اللانش كما لو كانت ترقص " التويست".
البنانا للجميع
و بخلاف التزلج على الماء, فهناك رياضة أخرى تحظي بشعبية كبيرة بين الهواة من مختلف الأعمار خاصة أن ممارستها لا تتطلب أي تدريب.إنها لعبة "الموزة" أو"البنانا" وهى عبارة عن عوامة منفوخة على هيئة طوربيد وتتسع لخمسة أشخاص. ومن المألوف مشاهدة أسرة بأكملها فوق هذه الموزة وهى تمسك بالأحزمة الصغيرة المثبتة إلي جسم البنانا.
ويتم سحب هذا الصاروخ المائي بواسطة لانش و هو يعطى نفس أحاسيس الإثارة و الانطلاق التي يحققها التزلج علي الماء. " ينبغي ألا تنقلب البنانا في الماء, إلا أنه كثيراً ما يطلب منى الأطفال ذلك وهو ما أفعله بالدوران بالقارب 360 درجة, فتنقلب البنانا في الماء" هكذا يحكي مسئول البنانا.
وبعيداً عن صرخات الانفعال والفرح التي يطلقها راكبي الموزة، يقوم العديد من رواد المكان بالاستمتاع بنزهة بحرية هادئة في خليج المنتزه, و يتاح لهم مشاهدة فندق فلسطين الذي تم بناؤه في الستينيات لاستضافة القمة العربية لمناقشة قضية فلسطين، و كذلك قصر المنتزه أو " الحرملك" وجزيرة الشاي وهما من رموز الملكية البائدة.
و تستمر الأنشطة البحرية في المنتزه إلي ما بعد غروب الشمس, ومن بعيد تلمح المتزلجين وراكبي البنانا, كما تشاهد اليخوت وهي تمخر عباب البحر الهادئ الذي يتحول تحت الشفق الأحمر إلى بحيرة من السحر و الجمال.
هيثم السيد

لممارسة هذه الأنشطة يمكنك التوجه إلى نادي الرياضات المائية في المنتزه بجوار شاطئ فينسيا.
avatar
دودو
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد الرسائل : 347
البلد/المدينه : الأسكندرية
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى